الأحد، 21 أغسطس 2022

من المجموعة القصصية توقف الزمن هنا للكاتب البحريني عبد الحميد القائد

"توقّف الزمن هنا"، مجموعة قصصية، للكاتب البحريني عبد الحميد القائد، ويعد هذا العمل هو التعاون الثاني للكاتب مع اسكرايب للنشر والتوزيع، بعد روايته "حكاية حب في زمن الكورونا.
من المجموعة القصصية توقف الزمن هنا👇
في الزنزاناتِ الرطبة، يُولد حلم، يكبرُ حلم.
الزنزانةُ الرطبة التي كانت تُسمّى بالزنزانة رقم واحد في القلعة، كانت تعلوها حمامات تتسرب منها القاذورات إلى الزنزانتين اللتين تقعان أسفلهما، قضى حامد فترات متقطعة داخل مساحة لا تتجاوز مترين في مترين تعلوها نافذة عالية للتهوية بمسافة مترين تقريبًا. كان صيفًا حارًا جدًا كالعادة في شهر يوليو، لم يكن من المريح أن يستلقي على البطانيات الموجودة التي كانت من الصوف الخشن وكان عددها ثلاث ليستخدمها كفراش ولحاف ومخدة. خلال نصف ساعة من إدخاله الى الزنزانة، بدأ العرق يتصبب منه وأصبح مبتلّاً كأن حنفية ماء تتسرب ببطء على كافة أنحاء جسمه. 

وجد نفسه وحيدًا جدًا، بعيدًا عن نبض الحياة في الخارج. بدأ فكره يعود إلى بيته والوضع الذي هو عليه الآن، وطفق يتساءل بقلق وحزم. تُرى كيف الآن حالة والده ووالدته وإخوانه وأخواته وقد شاهدوه وهو يُقاد إلى سيارة الجيب. تنفّس في الزنزانة بعمق وتلبّسته حالة من التحدي كعادته في اللحظات الصعبة التي مرّت به في ماضٍ تولّى.
#أدب
#قصة_قصيرة
#اسكرايب_جدد_مكتبتك📚📚

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق